توتال TOTAL في مصر

نبذة عامة عن توتال TOTAL مصر

تُعتبر توتال TOTAL مصر إحدى الشركات التابعة لمجموعة توتال TOTAL والتي تم إنشاءها عام 1998. وتنشط الشركة في مجال توزيع جميع أنواع المنتجات البترولية وزيوت التشحيم وكذلك في مجال الأنشطة البحرية والجوية ، جنباً إلى جنب مع شبكة البيع بالتجزئة. ويعمل لدى توتال TOTAL مصر حالياً حوالي 230 شخص وتقوم الشركة بجهود استثنائية في مجال تعيين وتدريب وتطوير العمالة.

 

استثمارات متزايدة في مصر

لقد تزايدت استثمارات وأنشطة توتال TOTAL في مصر بشكل مستمر خلال السنوات الماضية. وبغض النظر عن الظروف التي مرت بها الدولة ، لم توقف توتال TOTAL من عملياتها طوال الفترات الماضية ، مما سمح لها بتبوأ مكانة خاصة في السوق المصري. ويعتبر تعاقد توتال TOTAL مصر مع مترو القاهرة في مجال توريد الوقود وبطاقات البترول وزيوت التشحيم والخدمات أكبر مثال على ذلك. كما تحرز توتال TOTAL مصر تقدماً ملحوظاً في مجال شبكة التوزيع.

 

شبكة توتال TOTAL في تطور مستمر في أحد أكبر الأسواق في أفريقيا:

تمتلك توتال TOTAL حوالي 226 محطة خدمة في جميع أنحاء مصر. ولقد قامت توتال TOTAL في البداية بتطوير شبكتها في منطقة الدلتا ( بمعدل 7 محطات خدمة كل عام ) وقدمت خدمات واسعة في مجال وقود الديزل. وبالنظر إلى التطور الحضري السريع خلال السنوات القليلة الماضية ، قامت توتال TOTAL بإنشاء نوع جديد من محطات الخدمة مثل محطة خدمة كورنيش المعادي ومحطة خدمة مارينا على ساحل البحر المتوسط أو محطة خدمة توتال TOTAL بالقطامية في القاهرة الجديدة التي تم تأسيسها في المدن الجديدة. وتوفر هذه المحطات منتجات البنزين ومتجر كبير ملحق به ركناً لتناول القهوة وذلك بالتعاون مع سيلانترو ، كما تقدم العديد من الوجبات الغذائية ، وخدمات مختلفة أخرى مثل بيع الإطارات بالتعاون مع بريدجستون.

 

توفير خدمات ومنتجات عالية الجودة لعملاء توتال TOTAL:

 

تتمثل مهمة توتال TOTAL مصر في توفير وتقديم منتجات وخدمات عالية الجودة لعملائها. وتقوم توتال TOTAL مصر ببيع وتوزيع وقود وزيوت تشحيم عالية الجودة وكذلك خدمات ومنتجات أخرى متعددة في متاجر بونجور. ومنذ إنشائها في عام 2009 ، اعتمد عملاء توتال TOTAL على بطاقات توتال TOTAL ( أكثر من 3000 بطاقة ) والتي يُمكن استخدامها في أيٍ من محطات خدمة توتال TOTAL في جميع أنحاء الجمهورية ، مما يوفر الأمان والراحة وسيطرة أفضل على أسطول النقل. كما تستمر الشركة في الاستثمار داخل مصر لتوفير المنتجات والخدمات بشكل أكثر قرباً من عملائها ، مع الوضع في الاعتبار معايير ومواصفات الأمن والسلامة.

إدارة العوائق اللوجستية:

 

إن توزيع وتوفير المنتجات لأكثر من 226 محطة خدمة كل يوم بالإضافة إلى توصيل المنتجات وزيوت التشحيم إلى عملاء الجملة ، يتطلب إجراءات صارمة فيما يخص العملية اللوجستية. ولقد تم تحديث أسطول النقل الخاص بالشركة ، وتحتوي الآن الشاحنات على حاسبات آلية. ولتأمين المشحونات ، تمتلك توتال TOTAL مصر 4 مستودعات: اثنين في القاهرة ومتصلين بشكل مباشر بمعمل تكرير مسطرد ، والثالث في السويس ، بينما يقع الرابع في برج العرب بالقرب من الأسكندرية ، وتستخدم هذه المستودعات في حفظ وتخزين الزيوت والمواد البترولية.

الإسراع في المشروعات التنموية الرئيسية في مجال زيوت التشحيم:

 

تستمر توتال TOTAL مصر في تطوير زيوت التشحيم من خلال تحسين المبيعات المباشرة للمجال الصناعي ، وكذلك من خلال توسيع التغطية الجغرافية وتوقيع عقود شراكة مع أكبر مستوردي ووكلاء السيارات في مصر. ولقد قامت توتال TOTAL مصر بالتوقيع على عقود حصرية مع الجهات التالية: أبو غالي ( هيونداي ، جنرال موتورز  ، بي إم دابليو ، نيسان ، مابل ، جيه إم سي ) ، وياتك ( فولكسفاجن وأودي ) ، وكيان ( سيات ) ، ودياموند موتورز ( ميتسوبيشي ) ، وإي آي إم ( رينو ) ، وعز العرب ( فولفو ، سيتروين ، بروتون ، كرايسلر ، جريت وول ) ، ومان ، ورينو للشاحنات ، وسكانيا. وتُصنف توتال TOTAL مصر كثاني شركة في فئة موزعي ووكلاء السيارات.